-->
U3F1ZWV6ZTI5NzA5MjcyODk5X0FjdGl2YXRpb24zMzY1NjUwNzI4MDc=
recent
أخبار ساخنة

4 طرق فعالة لتوفير المال

4 طرق فعالة لتوفير المال


الادخار هو في الأساس وضع المال جانبا أو طريقة لاستخدام دخلك الحالي في المستقبل.

يحفظ المرء لعدة أسباب مثل التعليم الجامعي ، أو شراء سيارة جديدة ، أو جهاز تلفزيون جديد ترغب في الحصول عليه في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر ، أو دفعة أولى في المنزل ، أو توفيره لنفسك عندما يأتي التقاعد.

نظرًا لوجود العديد من الأسباب للادخار ، هناك أيضًا العديد من الطرق التي يمكن للمرء أن يوفر فيها. في معظم الحالات ، يمكن تحديد أفضل طريقة من خلال أي خطط لديك للمستقبل.

1. حسابات التوفير. عند التوفير لفترة قصيرة فقط أو لأغراض الطوارئ ، ضع في اعتبارك فتح دفتر حساب التوفير ، حيث أنه بهذه الطريقة يمكنك الوصول بسهولة إلى أموالك.

رائع لكل من المدخرات طويلة وقصيرة الأجل ، يمكنك إيداع وسحب الأموال إلى حسابك وكسب الفائدة ، بناءً على متوسط ​​رصيدك اليومي. ومع ذلك ، يجب الحفاظ على الحد الأدنى للرصيد ، وستتحمل عقوبة جزائية إذا فشلت في الحفاظ عليه.

2. فحص الحساب بفائدة. هنا يمكن للمرء أن يستفيد من التحقق من وسائل الراحة في الحساب ، بينما تكتسب ودائعك فوائد. بشكل عام ، تمنح هذه الأنواع من الحسابات امتيازات مثل السحب غير المحدود وكتابة الشيكات والوصول إلى أجهزة الصراف الآلي وسداد الفواتير التي يمكن إجراؤها عبر الإنترنت.

تتطلب هذه الطريقة عادةً الحفاظ على رصيد يومي لا يقل عن 2000 دولار.

3. حسابات مؤمنة لسوق المال. بالنسبة للأهداف طويلة المدى ، تعد هذه الطريقة مثالية ، لأنها تقدم بشكل عام معدل فائدة أعلى بكثير مقارنة بحساب التوفير العادي أو القياسي.

عادة ما يعتمد سعر الفائدة على مبلغ المال في حسابك المصرفي ؛ رصيد أكبر يعني زيادة الاهتمام.

4. "CD" أو شهادات الإيداع. هذه طريقة ادخار تتطلب منك "إقراض" أموالك إلى وكالتك المالية لفترة زمنية معينة ، تتراوح عادةً من ثلاثين يومًا إلى خمس سنوات. هنا ، كلما طالت الفترة الزمنية مرة أخرى ، يعني اهتمام أعلى.

ضع في اعتبارك أن شركات التأمين عادة ما تقدم صفقات أفضل على الفوائد مقارنة بالبنوك ، لذا قبل الاستثمار ، قارن الأسعار أولاً!

في أوقات معينة ، عندما يكون هدفك على بعد سنوات عديدة ، يمكن أن يكون قرارًا أكثر حكمة توفير المال بطريقة معينة لا يتم الاعتماد عليك في استخدامه بخلاف السبب الرئيسي لحفظه. إن اتخاذ قرار بشأن الوكالة المالية المناسبة مثل البنك أو اتحاد الائتمان أو شركة التأمين يمكن أن يحقق الكثير من الفوائد في أموالك.

تعديل المشاركة
author-img

القلم

تعليقات
    تعليق واحد
    إرسال تعليق
    • Sabor photo
      Sabor1 ديسمبر 2020 في 9:46 ص

      Rounding Bottoms
      نموذج الصحن
      * * * * * * * * * *

      و نموذج الصحن من إحدى النماذج الإنعكاسية و يأتي هذا النموذج مع نهاية الإتجاه الهابط و سمي بهذا الأسم لأنه يشبه الحرف الإنجليزي ( يو ) كما أن هذا النموذج يعتبر من النماذج الطويلة المدى لأنه يستغرق الكثير من الوقت ليتكون كما إنه يشير إلى الإنعكاس في الإتجاه الهابط و ذلك علي المدي البعيد

      إرسال تعليقحذف التعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة